إبداع
فضة
16,May,2023
قصة من الواقع تحكي عن "علي خلقي الشرايري". روند الكفارنة قاصة أردنية. كانت السماءُ تشبه مصفاةً ضخمةً تصبُّ الماء صبًا بخيوط أولها بالسماء وآخرها على الأرض، استيقظت ووقع المطر، وهناك قطرات قررت أن ترسم خطوطًا على نافذتي التي اعتدت كل صباح أن أرى العالم من خلالها . كان اليوم مختلفًا، كلُّ ما فيه يدعوني للتساؤل، هل قُدّر لكل امرأة أن تصبح حكاية منسية؟ كيف أستطيع أن ..

انسلالٌ مؤقتٌ
16,May,2023
حنان بيروتي قاصة أردنية "ليس من عادة هذا اللص المحترف التفكير في تفاصيل المكان أثناء عمله، تيقظه وسرعته أهم ما يميّزه، هو يحدس أين يجد المقتنيات الثمينة في البيت، يحمل ما خفَّ وزنه وغلا ثمنه، لكن هذه الفيلا المبنية على النظام الأمريكي فيها شيءٌ يثير استغرابه؛ ثمة مصعد يربط بين طابقيها، بدت أزراره أقلّ انخفاضًا من العلو المعتاد، اصطدمت عيناه بكرسيٍّ متحرّكٍ متطوّرٍ ..

متعبٌ حصانُ الرؤيا
16,May,2023
رامي عبدالله الجنيدي شاعر أردني تعبتُ من هذه الرؤيا، في الرؤيا أسألُ غريبًا، لا أعرفه وكأنّني أسألني من أنا أيّها الغريب؟ ويسألني الغريب من أنا أيضًا؟ حتى تحاصرني الغِوايةُ، والماءُ والذئب، وجرح القناص والجنرال، والبياض، رغم أنّني مُحاصرٌ برؤاي، كيف لي أن أخلعَ هذا البياضَ؟ وأنا أقودُ رحلة المعنى مع الذئب، الذئب أتعبته حكاية الغريب. هذه الطريقُ ب ..

فولٌ نابتٌ
16,May,2023
فاطمة ناعوت شاعرة مصرية البوهيميةُ قالتْ: - إنَّ الفولَ يُنبَّتُ في الأقمشةِ المبتلّةِ لكنَّ القلبَ الباردَ لا يُنبِتُ إلا شوكًا، وصقيعَ الرجلِ الكامنِ خلفَ المرضِِ يعطِّلُ إنباتَ الفولِِ ودفقَ الدمْ. هاتي كفَّكِ يا عسراءُ لماذا ظلُّكِ محبوكٌ حول الخصرِ كطفلٍ لا يسمعُ نُصحًا؟ - الكهولُ النيئونَ يا عَمّة يبحثون داخل فساتينِ الصبايا عن فصوصِ الثومِ، وا ..

رؤيةٌ
16,May,2023
أحمد اللاوندي شاعر مصري إنِّي.. رأيتُ الماءَ يجري.. في الصَّحارَى اليابسةْ ورأيتُ.. هذي الأرضَ تبرأُ مِنْ ذُنوبِ الأمسِ، مِنْ شبَحِ السُّلالاتِ القميئةِ، والوجُوهِ العابسةْ زيْفُ الحقيقةِ.. غادَرَ الآنَ الفُصُولْ وتوحَّدتْ كُلُّ القوافلِ في المسيرِ الحُلمُ أصْبَحَ واقعًا؛ والضِّفَّةُ الأخرى استعدَّتْ.. للوصُولْ في الأفْقِ.. صافحَني جميعُ الطَّيرِ لو ..

قميرٌ ساهرٌ
16,May,2023
محمد دلكي شاعر أردني في عَرْشها وَسْطَ السّماءْ، قِدِّيسَةٌ تلهو بأنغامِ المساءْ. حملتْ بأيديها جلالَ الليلِ والسَّلوى بأعْيُنِها، فاستسلمتْ غيماتُ غُربتِنا لِوحدَتها، ومضتْ تلوّحُ في الهَوا راياتُها البيضاءْ. أوّاهُ يا صمتَ الليالي الصارخاتِ بجرحنا المسجونِ في عُـمْـقِ الأسى. أَوَما كتبتْ لغيرنا بعضَ الجراحْ؟! أتظلُّ أشباحُ الظلامِ تطاردُ الأفكارَ في عق ..

وحيدةٌ أنا
16,May,2023
رفاه هلال حبيب شاعرة سورية هذا المساءُ الثملُ بالحنين يزيح وجهك عتمة الدرب ويأتي... حارسًا لأحلامي حاضنًا آمالي هذا المساءُ المشبعُ بك حبًا.. وشغفًا.. وجوىً أتوه بعينيك أتعثّر بالكحل أنهمرُ كدمعةِ شوق على صدر النشوة أنتظرك بكامل لهفتي لتهزمَ كبريائي العنيد يا سيّدَ الحضور والغياب. ************* وحيدةٌ أنا كمسافةٍ فاصلة بين المستحيلِ والواقع ك ..

إلى عرار
16,May,2023
محمد سمحان شاعر أردني 1) كأنـَّني أراهُ بيننا بوجههِ النبيلْ يمرُّ من هنا ومن هنا يستقبلُ الضُّيوفْ مسلـِّمًا مرحِّبًا بصوتهِ الوَدودْ ووجههِ المسكون بالأحزانْ مما يراهُ من أسى التـُّجار ِفي عمانْ وخلفَ مقلتيهِ الفُ دمعةٍ حبيسةٍ لا تقبلُ الهُطولْ إلا إذا قعوارُ كسَّر القضبانْ فالخمرُ وحدهُ يخفـِّفُ القيودْ وَمن سوى قعوارُ يا عرارْ بخبزةٍ ومازةٍ وخمرةٍ ..