إبداع
جمالٌ ودلال
13,Aug,2023
يوسف الغزو قاص أردني من منكم لم يعرف أو يقرأ شيئاً عن قصص الحب الخـالدة عبر التاريخ: قيس وليلى، روميو وجولييت، جميل وبثينة وحتى حسن ونعيمة. ولكنَّكم بكل تأكيد لم تسمعوا عن جمال ودلال. قد يسأم بعضكم ويقول: وهل نحن ناقصون؟ يكفينا ما قرأنا، ما حاجتنا إلى المزيد؟ أمَّا أنا فأقول ناصحاً: ما ضرَكم لو أضفتم إلى حكايات عشّاق التاريخ حكاية جديدة اسمها (جمال ودلال)؟ أنا كك ..

رهاناتٌ رابحةٌ
13,Aug,2023
حنين خالد قاصة أردنية ينسلُّ من ضجيج الطريق الملتوية...من صراخ الباعة المتجولين...وألوان الزينة...زحام المحتفلين.. هازًّا رأسه بأسف وسخرية...وكأنَّه لا تعاسة. وحقيقة الأمر أنَّه لا شيء يبعث على الفرح، والذي تشاهده خيالات مريضة، وأشباحًا لبقية إنسانية، وصراعًا مريرًا لتكملة ليلة ذات مناسبة سعيدة. يدلف في الممر ذي الضوء الخافت، درجات أخذته للأسفل وطريق مسقوف لبو ..

مفاتيحُ للضوءِ
13,Aug,2023
شريف الشافعي شاعر مصري ■ لن يفهمَ جسدٌ.. ما الغرقُ؟ ولن تدركَ روحٌ.. ما البكاءُ؟ إلى أن تغطسَ الأرضُ كاملة في دمعتي ■ نتبادل الهدايا مع القمر.. تصلنا ابتساماته بسرعة الضوء.. تصله دموعنا بسرعة أكبر.. تلك هي "سرعة الظلام" ■ لا باب للعتمة ولا باب لي.. إذا هي دخلتني، وجدت بابها الحجريّ.. وإذا أنا دخلتها، رأيتُ أين مفتاحي ■ لا أسمّ ..

كأنَّي أراكْ
13,Aug,2023
مأمون حسن شاعر أردني. --- أكادُ ألامِسُ راحةَ لطفِك تحنو عليْ وتخرجني من دهاليز موتي الخفيْ وتزرعُ وردًا وقمحًا، وتنبت أزهار حبٍ على كَتِفَيْ وتُغني فؤادي، وتُعطي يدَيْ وتصنع لي من لدنك حنانًا، وساقية من تسابيح تنثال كالعطر من شفتَيّ وتجمع أشتات روحيَ في بيت حبك، ذي النورِ في الأفق السرمديْ كأنّي أراك وأعلم أنَّك فوقَ العيونِ وفوق المسامعِ، فوق الظنو ..

يجيءُ الحبُّ
13,Aug,2023
أمين الربيع شاعر أردني بطيئاً كاحتراقِ لُفافةٍ في كفِّ ساهي يجيءُ الحبُّ مِن عينينِ حائرتينِ ترتجفانِ في نبضيهما، تتفتَّحانِ أهلَّةً وتُقشِّرانِ القلبَ ذكرى بعدَ أُخرى. سريعاً مثلَ إيقاعِ الزَّبائنِ في مساءاتِ المقاهي يجيءُ الحبُّ من عينينِ حالمتينِ دوماً لا تُطيقانِ المِزاحَ، وتَشْهقانِ الآنَ شِعْرا كثيفاً مثلَ غاباتِ اشتباهِ يجيءُ الحبُّ من عي ..

رِسَالَةُ مُغْتَرِبٍ إِلَى وَطَنِهِ
13,Aug,2023
 سعيد أحمد يعقوب شاعر أردني وَقَفْتُ أَتْلُو بِمِحْرَابِ الهَوَى سُوَرا // وَأَنْثُرُ الَّلحْنَ فِيْ سَمْعِ المَدَى عَطِرا هَذِيْ المَلَامِحُ تَغْوِينِيْ بَرَاءَتُهَا // فَأَشْرَبُ الحُسْنَ كَأْسًا تُلْهِمُ الفِكَرا نَوَافِذُ الرُّوحِ لِلْإِلْهَامِ مُشْرَعَةٌ // تُنَادِمُ الَّليْلَ فِيْ اسْتِدْرَاجِهِ سَهَرا نَامَتْ عَلَى صَدْرِهَا الأَزْهَارُ حَالِمَةً // ..