إبداع
كحبل غسيل
14,Sep,2021
‎ ‎نَصّ: عماد مدانات أديب وفنان تشكيلي أردني   سيّدتي ذات العنق الورديّ‎  والزغب الذهبيّ على أطراف الخد‎  اطمئنّي‎..  كل شيء مُباح لكِ هذي الليلة‎  أحلامي كلّها‎  تعبي المخبّأ في خطوات الطريق‎  جمهرة الارتباك في خطوط لوحتي القديمة‎  المشي على شاطئ عيني بأجمل ما تكون الخطوات لزهرة لوز‎  القفز على سلالم صدري كعصفور أسره اللّعب ليلي المتأخر في ..

صباح شتوي غائم إلى عزت القمحاوي
14,Sep,2021
نص: هشام بنشاوي كاتب مغربي     تتوقف –برهة- عند قمّة الدَّرج، تحكم إغلاق الزّر العلوي لـ"الجاكيت" الجلدي الأسود، ويدك ‏متشبّثة بحقيبتك الجلدية الصغيرة، ترنو إلى السماء المتجهمة، الملبّدة بالغيوم، تسفع الريح الشتويّة ‏وجهك، وتتغلغل في مسام نصفك السفلي، تداهمك رغبة عارمة في أن تعاتب هذه المدينة -التي ‏سكنت دمك منذ ربع قرن- على هذا الاستقبال القاسي.‏ لم تحاول ..

لوحة لشهريار
13,Sep,2021
  شعر: عبد الكريم أبو الشيح ‏ شاعر أردني   ‏"القلب المتحجّر يطيف به طائفُ الحنان أحيانًا فيرقُّ رِقّة الماء يخرج من الصّخر... من العبث أن نعجّل بالانصياع فنكون شركاء في التبعة"‏ شهرزاد/ ألف ليلة وليلة   في اليوم الثامن بعد الليلة الألف خرجت شهرزاد على الناس وهي تحمل في أحشائها ‏ابن شهريار لتقول لهم: ‏ كانَ القتيلَ وإن بدا لكَ أنّهُ ‏ هو قاتلُ ..

سِجَالُ الذَّات
13,Sep,2021
شعر: محمود الشلبي شاعر أردني     هل يكذبُ الأثرُ البادي بأحداقي أنا العليلُ... ‏ فهل للدّاءِ من راقِ؟!‏ الشّعرُ بثَّ صليلَ الحرفِ في شَفَتي فحلْقتْ دهشتي ‏ ترتادُ آفاقي.‏ بالأمس أذكرُ ما قد ضاعَ ‏ من حُلُمي، واليومَ أقرأُ ما تبديه أوراقي.‏ إني كما زمن حنَّتْ أواخرُهُ إلى أوائلهِ ‏ في رحلةِ الباقي.‏ لي في الذُّرا مَعلمٌ قد ظلَّ منتظرً ..